أساسيات التصوير الفوتوغرافي

photography2

حدثنا الدكتور عيسى النشمي في المحاضره  السابقه عن الاساليب والطرق والافكار المستخدمه في التصوير بحيث تكون الصور التي تلتقطها مميزه وجذابه وليست عاديه . لانا ليس كل من يملك كاميرا ويصور هو فنان ومحترف تصوير !
فعلمنا الدكتور العديد من التكتيكات والطرق المستخدمه في التصوير منها قانون الأثلاث الذي تعتمد فكرته على اساس الصوره اما تكون بالجانب الايمن او تكون بالجانب الايسر لانا العين دائما ماتنظر في هذه الاماكن وليس في المنتصف كما هو شائع عند البعض , وكذالك قدم لنا نصيحه مهمه وهي عدم الاكتفاء بتصوير صوره واحده او ثنين حتى لو كنت تعتقد انها جميله , بلى يجب عليك التصوير اكثر من صوره لللقطه الواحده لكي تختار منهم الصوره التي تمتلك الشكل الافضل.

,وكذلك ايضا استفدت من قصه اخرى طريفه حصلت للدكتور حيث انه صور صوره بالصدفه ولم يعلم ماذا كان يوجد خلفها فكان تركيز الصوره على شخص يركع في صلاته في المسجد ولكن عند التقاطه هذه الصوره ظهرت ايضا شخص يسجد والاخر في وضع مستقيم , فبالتي أصبحت الصوه تدل على  التسلسل الذي يحصل في الصلاة , وهذا يدل على اهميه مشاهده الباك قراوند -الخلفيه للصوره – لمعرفه هل هناك تشويش في الصوره أم لأ.

واخيرا يجب مهم جدا التركيز على الخلفيه بالصوره وما تحتوي من مناظر او اشخاص لكي نعرف هل نقرب يجانب الشي الذي نريد ان نصوره ام نبتعد بقدر معين أم نغير زاويه التصوير, ومعرفه ما الشي الذي نريد التركيز عليه عند التقاط الصوره لعمل زوم أوت أو زوم أن.

أضف تعليق